ORIGINAL

زجاج مورانو

صناعة يدوية في البندقية إيطاليا ، منذ عام 1291

ابحث عن المنتج دائمًا بمفرده

تغيير العملة:


العربية 繁體中文 Français Deutsch 日本語 한국어 Português Español

ما تحتاج لمعرفته حول تقنية مصابيح زجاج مورانو

المصباح الزجاجي الفينيسي هو وجها لوجه بالنار والزجاج: علاقة وحيدة منذ عدة قرون. تُستخدم هذه التقنية الرائعة في صناعة الزجاج للعديد من الأعمال الفنية الصغيرة ، والتي من المثير للاهتمام أن تقرأ عنها.
  • وجهاً لوجه بالنار والزجاج: علاقة وحيدة متعددة القرون.

يمكن اعتبار أعمال المصباح ، المتعلقة بالعملية التي تحدث في الفرن ، الفرع الرئيسي الآخر لتقنيات مورانو التي تشير إلى الزجاج.
إنها عملية انفرادية في الغالب ، حيث يواجه الحرفي أو الفنان وجهًا لوجه مع المادة الزجاجية التي يتم توصيلها بشكل مثالي وعملي من خلال شعلة الشعلة - وتسمى أيضًا "Cannello" - التي يستخدمها.

إنها طريقة عمل من أصل قديم ، تطورت من قرن إلى آخر ، عقدًا بعد عقد ، مدعومة بالاختراعات التكنولوجية التي تطورت تدريجياً بمرور الوقت. يكشف الاسم نفسه عن البدايات: تم الحصول على الحرارة اللازمة لإذابة الزجاج من لهب شمعة مصباح من الهواء الذي تنقله منفاخ يتم تنشيطه بالقدم. على مر السنين ، تم استبدال هذه الأجهزة البسيطة بأنبوب معدني متصل بأسطوانة غاز البروبان أو غاز الميثان ، والتي يتم تعزيزها في الوقت الحاضر بانبعاثات الأكسجين لزيادة درجة حرارة الحزمة المحترقة التي يتم توجيهها إلى الزجاج.

 

  • زجاج المورانو والبوروسيليكات: الحد الوحيد هو إبداع الفنان

تم تصميم الخيطين الرئيسيين لتقنية المصباح على نوعين مختلفين من الزجاج: زجاج البورسليكات ، مادة أكثر صلابة ومتانة تتطلب مزيدًا من الحرارة للعمل ، وزجاج مورانو ، المكون من الصوديوم والكالسيوم ، أكثر مرونة ، مع أطول التقليد وأكثر انتشارًا في مختبرات الجزيرة.

تتضمن كل من المعالجة القائمة على نوعي الزجاج بناء أشياء من خلال تطوير أجسام محشوة ومنفوخة. فيما يتعلق بتكوين الأجسام المملوءة ، فإن مجموعة العناصر التي يمكن استخراجها من الكتلة الزجاجية ضخمة ، ولها قيود رئيسية على إبداع الفنان: من اللآلئ الكلاسيكية التي يمكن أن تصبح معلقة أو قلادات إلى منحوتات النباتات والحيوانات ، من القطط إلى الخيول ؛ من الفيلة الى الخنافس. السمك والبط ، في دوامة خيالية لا يمكن إلا أن تسحر عين المشاهد وتحفز فضوله.

  • ممارسة عمل المصباح: بين صنع والأدوات 4 نقاط أساسية

  1. نقطة البداية هي المجال ، تقريبا كل الحالات. للحصول على الكرة ، يقوم الحرفي أو الفنان بتسخين قضيب الزجاج (منتج نصف نهائي يباع بثلاثة ألوان مختلفة: شفاف ، باستيل وأوبالين ، لمجموعة غير محدودة تقريبًا من اختلافات الألوان) تحت اللهب ، مما يؤدي إلى تدوير المعصم للأمام والخلف من أجل تقريب طرف القضيب وتحويله إلى كرة متوهجة.

  2. في هذه المرحلة ، اعتمادًا على ما يجب أن يكون عليه المنتج ، يمكن لعمال المصباح استخدام أدوات مختلفة وحركات محددة لتشكيل المادة حتى تأخذ المظهر المطلوب. يمكن للمرء أن يفرك الكرة على "Bronzin" (الصفيحة المعدنية المسطحة الموضوعة فوق الشعلة) بإيماءات هادئة ومدورة ، من أجل إضفاء شكل أسطواني أكثر (عملية تسمى "Marmorizar") أو الضغط عليها ولكن بطريقة مختلفة ، مع ميل أكبر نحو الحافة ، وبذل القوة اللازمة لإخراج طرف ("Pontizar" بلغة المصطلحات).

  3. من أجل تسهيل الإمساك بالكرة المتوهجة في كثير من الحالات ، يتم استخدام قضيب ثان ، عمومًا بسمك أقل ، يسمى "بونتيو": بمجرد ملامسته للكرة ، يحافظ المصباح على درجة حرارته أقل قليلاً من درجة حرارة الزجاج المصهور ، وذلك من أجل تكون قادرة على استخدام "Ponteo" مثل عصا التشغيل دون خلطها مع الكتلة الساخنة في مرحلة التحديد.

  4. الأدوات الأساسية الأخرى لعامل المصباح هي بلا شك القابض ، وهو أمر ضروري لإطالة الكرة البيضاء الساخنة وجعلها تتخذ الشكل المطلوب ؛ المقص؛ "Tagliante" ، نوع من قاطع السيجار الذي ، في الواقع ، في بعض الحالات يتم استبداله بالفعل بهذا الكائن المحدد ؛ السكين ، وهو مفيد للضغط على الزجاج لإحداث انخفاضات وتقعرات رقيقة ؛ و "Molletta" ، وهي أداة مصنوعة من الحديد أو الفولاذ تستخدم لإحكام قبضتها على العمل ، وبفضل نسيج الألياف الزجاجية ، في نفس الوقت تبريده قليلاً ، مما يسمح للزجاج المصهور بعدم الاتصال المباشر مع المعدن ، وتجنب الصدمات الحرارية التي يمكن أن تضر بصلابة القطعة.

  • مجموعة من المختبرات المنتشرة في أنحاء المدينة: وهج المصباح

فيما يلي بعض الأدوات البسيطة والممرات الفنية القصيرة المدمجة التي تمكن أساتذة المصباح من مورانو على مدى قرون من إخراج الأشكال الأكثر تنوعًا وإبداعًا التي يمكن أن يتصورها إلهامهم الإبداعي من زجاج مورانو. سحر حقيقي ينتقل من جيل إلى جيل ، يُعاد ابتكاره كل يوم عندما يجلس الحرفي أو الفنان الفردي خلف الجذع ويترك العنان لمخيلته. سحر فريد يأخذ أهميته الكاملة في المختبرات المنتشرة في الشوارع و "fondamente" لجزيرة الزجاج.

 شاهد كيف يصنع الحرفيون الكرة الزجاجية لعيد الميلاد:

 

مصباح يعمل بتقنية زجاج مورانو فيديو 

مقسم

ما يقوله عملائنا عنا

ممتاز

بيتي آن سي.

|

ويستبانك ، كولومبيا البريطانية ، كندا

"مذهل تمامًا تمامًا كما هو متوقع - سيطلب مرة أخرى."

مقسم
معرض معرض fisical متجر زجاج مورانو omg

قابلنا في متجر مورانو فينيس ، وصالة العرض والمصنع

مقسم
ترتيب عمل مخصص زجاج مورانو الأصلي

صناعة يدوية في مصنعنا!


شهبات في فكرة هدية زجاج مورانو

متخصصون في فكرة الهدية!


متخصصون في ديكور المنزل

خبراء ديكور المنزل!


Original Murano Glass OMG® جميع الحقوق محفوظة

من الإثنين إلى الجمعة ، من الساعة 9.30:5 صباحًا حتى XNUMX مساءً بالتوقيت الإيطالي

اتصل بنا:
(39+)0417794323
(39+)3276842376
(39+)3899335434

عنوان الشركة

زجاج مورانو الأصلي snc Fondamenta San Giovanni dei Battuti 4b. 30141 مورانو فينيتسيا إيطاليا.

ضريبة القيمة المضافة

IT04347580278

شبكتنا:

اتصل بنا

من الإثنين إلى الجمعة ، من الساعة 9.30:5 صباحًا حتى XNUMX مساءً بتوقيت إيطاليا:
(39+)0417794323
(39+)3276842376 / (39+)3899335434

البريد الإلكتروني

[البريد الإلكتروني محمي]

[البريد الإلكتروني محمي]

عنوان الشركة

زجاج مورانو الأصلي snc Fondamenta San Giovanni dei Battuti 4b. 30141 مورانو فينيتسيا إيطاليا.

ضريبة القيمة المضافة: IT04347580278

انضم إلى معرض الصور الخاص بنا

مجموعة جديدة ، أحدث سلسلة
عروض خاصة

انضم إلى معرض الصور الخاص بنا!

المجموعات الجديدة ، آخر سلسلة ، عروض البيع

نعم لا

جاليريا بريفاتا

NUOVE COLLEZIONI ، ULTIME SERIE ،
عروض خاصة

ORIGINAL

MURANO GLASS

handmade in Venice Italy, since 1291

Search product always at singular

Change Currency:


What you need to know about Murano glass lampworking Technique

Venetian glass lampworking is Face to face with fire and glass: a lonely multi-century relationship. This incredible technique of glass making is used for many little artglass, interesting to read about.
  • Face to face with fire and glass: a lonely multi-century relationship.

Lampworking can be considered, related to the process which occurs in the furnace, the other major branch of Murano techniques referring to the glass.
It is an operation mostly solitary, during which the craftsman or artist is face to face with the vitreous material to which is ideally and practically connected via the flame of the torch - also called “Cannello” - he's using.

It is a working method of ancient origin, evolved from century to century, decade by decade, supported by technological inventions developed gradually over time. The name itself reveals the beginnings: the heat necessary to melt the glass was obtained from the flame of a candle lampfed from the air conveyed by a bellows activated by foot. Through the years this simple instrumentation has been replaced by a metallic tube connected to a propane or methane gas cylinder, nowadays mostly reinforced by oxygen emissions for increasing the temperature of the burning beam that is directed onto the glass.

 

  • Murano and Borosilicate glass: the only limit is the creativity of the artist

The two main strands of the lampworking technique are structured on two different types of glass: borosilicate glass, harder and more durable material that requires more heat to be worked, and the Murano glass, composed of sodium and calcium, more ductile, with a longer tradition and far more widespread in the island laboratories.

Both the processing based on the two types of glass involve the construction of objects through the development of filled and blown bodies. Regarding the creation of filled bodies the range of items that can be extracted from the vitreous mass is huge, and has as main limitation the artist's creativity: from classic pearls that could become pendings or necklaces to sculptures of plants and animals, from cats to horses; from elephants to beetles; fish and ducks, in a fancy swirl that can only enchant the viewer's eye and stimulate his own curiosity.

  • The practice of lampworking: between making and tools the 4 core points

  1. The starting point is the sphere, almost every cases. To obtain the sphere the artisan or the artist heats the glass rod (a semifinished product that is sold in three different shades: transparent, pastel and opaline, for an almost unlimited range of color variations) under the flame, turning the wrist forward and backward in order to round up the rod’s end and transform it in a glowing sphere.

  2. At that point, depending on what the product has to be, lampworkers can use various tools and specific movements for shaping the material until it takes on the desired appearance. One can rub the sphere on the “Bronzin" (the flat metal plate placed above the torch) with calm, rotator gestures, in order to impart to the melt a more cylindrical form (operation called "Marmorizar") or press it on the same surface but in a different way, with a greater inclination towards the edge, exerting the force necessary to bring out a tip ("Pontizar" in jargon).

  3. In order to facilitate the grip on the glowing sphere in many cases is used a second rod, generally of lesser thickness, called "Ponteo": once in contact with the sphere the lampworker maintains its temperature slightly lower than the molten glass’s one, so to be able to use the "Ponteo" like an operational wand without mixing it with the hot mass in the definition phase.

  4. The other fundamental tools of the lampworker are undoubtedly the gripper, which is essential to lengthen the white-hot ball and make it assume the desired shapes; the scissors; the “Tagliante”, a sort of cigar cutter that, in fact, in some cases is actually replaced by this specific object; the knife, which is useful to press on the glass to create depressions and thin concavities; and the “Molletta”, a tool made of iron or steel used to have a firm grip on the work and, thanks to a fiberglass fabric, at the same time cooling it slightly, which allows to the molten glass to not come into direct contact with the metal, avoiding thermal shocks which could compromise the solidity of the piece.

  • A constellation of laboratories scattered around the city: the glow of the lampworking

Here are the few simple instruments and the consolidated short technical passages through which for centuries Murano lampworking-masters manage to bring out from Murano glass the most varied and imaginative forms that their creative inspiration can conceive. A real magic handed down from generation to generation, reinvented every day when the individual craftsman or artist sits behind the stem and leaves free rein to his imagination. A unique charm that takes on its full significance in the laboratories scattered through the streets and the “fondamente” of the Island of the Glass.

 See how our artisans make our xmas glass ball:

 

lamp working tech murano glass video 

show room fisical shop murano glass factory omg

Meet us in our Murano Venice based shop, show room and factory

divider

Original Murano Glass OMG®

SALE OFFICE

[email protected]

DELIVERY OFFICE

[email protected]


We accept:

Mon-Fri 9.30am-5pm Italian time

SALE OFFICE:
+39 3899335434 / +39 3276842376

DELIVERY OFFICE:
+39 3899335434

COMPANY ADDRESS

Original Murano Glass s.n.c. Fondamenta San Giovanni dei Battuti 4b. 30141, Murano Venezia Italy.

VAT

IT04347580278

Our network:

SALES OFFICE

[email protected]

Mon-Fri 9.30am-5pm Italian time: +39 3899335434

DELIVERY OFFICE

[email protected]

Mon-Fri 9.30am-5pm Italian time: +39 3899335434 / +39 3276842376

COMPANY ADDRESS

Original Murano Glass s.n.c. Fondamenta San Giovanni dei Battuti 4b. 30141, Murano Venezia Italy.

VAT: IT04347580278

JOIN OUR PRIVATE GALLERY

NEW COLLECTION, LAST SERIES
SPECIAL OFFERS

Join our Private Gallery!

New Collections, Last Series, Sale Offers

Yes No

GALLERIA PRIVATA

NUOVE COLLEZIONI, ULTIME SERIE,
OFFERTE SPECIALI